اختبار المسامية

اختبار المسامية

يتم تحديد مسامية الشعر ، أي قدرته على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها ، من خلال شكل الجلد الذي يتكون منه الشعر. يمكن أن تكون مسامية الشعر: منخفضة أو طبيعية أو عالية.

لإجراء الاختبار ، سوف تحتاج إلى أخذ بعض خيوط شعرك (على مشطك أو فرشاتك على سبيل المثال) ووضع هذه الخيوط في كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة. تأكد من أن عينة شعرك نظيفة وجافة وخالية من منتج تصفيف. انتظر من دقيقة إلى دقيقتين.

  • إذا بقي شعرك على السطح: يكون لشعرك مسامية منخفضة
  • إذا كان شعرك يتدفق ببطء وتوقف في منتصف الزجاج: شعرك له مسامية طبيعية (أو متوسطة)
  • إذا كان شعرك يغرق بسرعة في قاع الكوب: يكون لشعرك مسامية عالية

يعد تحديد وفهم مسامية شعرها أمرًا ضروريًا لإتقان ترطيب شعرها وختمه. تتيح لك معرفة مساميته أيضًا تحديد الرعاية المثالية لشعرك ، تلك التي ستعزز تغذيته وترطيبه ونموه أيضًا.

نتحدث عن الشعر عندما يكون بصحة جيدة أن يكون لديه بشرة مفتوحة قليلاً تسمح للشعر بالتنفس والترطيب المسامية الطبيعية (أو المسامية المتوسطة) . عندما تكون البشرة مضغوطة ومغلقة للغاية ، فإنها تمنع ترطيب الشعر ، فإننا نتحدث عن أ مسامية منخفضة . عندما تكون البشرة مفتوحة جدًا ، فإنها تمتص الكثير من الماء ولكنها لا تحتفظ بها ، كما نتحدث مسامية قوية

انخفاض مسامية الشعر

في الواقع ، في الحالة الأولى ، سيكون شعرك ، الذي لا يسمح بمرور الماء ، تحت الترطيب ويصعب تمشيطه وأحيانًا هش.

نصيحتنا للشعر منخفض المسام : استخدم الحرارة عند وضع علاجات أو أقنعة الترطيب (منشفة ساخنة ، جهاز بخار ، مجفف شعر مع طرف موصل للحرارة ، إلخ). في الواقع ، تحت تأثير الحرارة ، ستفتح قشور شعرك للسماح للمرطبات بالتغلغل. بشكل يومي ، للحفاظ على ترطيب جسمك ، تجنب منتجات التصفيف الثقيلة والسميكة مثل الزبدة أو الزيوت الثقيلة (carapate ، الخروع ، الشيا ، إلخ). بدلًا من ذلك ، يفضل استخدام الزيوت النباتية الخفيفة مثل زيت الأرجان أو الجوجوبا. تجنب ما يسمى بالمنتجات "الحمضية" (المنتجات ذات الأس الهيدروجيني أقل من 7) لأنها تعزز إغلاق الميزان.

شعر عالي المسامية

في الحالة الثانية ، يمتص الشعر الماء فجأة لكنه يتركه يعود مرة أخرى بنفس السرعة ، والنتيجة: الشعر جاف ومجفف!

نصيحتنا للعناية بالشعر المسامي: البروتين! سيعمل على إصلاح ألياف الشعر بعمق ويملأ الفراغات بين البشرة المفتوحة جدًا. قم بإجراء علاج بروتين واحد على الأقل كل شهر.

في حالة الشعر المسامي ، يوصى باستخدام الشامبو والمنتجات الحمضية (خل التفاح وعصير الليمون وما إلى ذلك) لأنها تساعد على شد الجلد.
بشكل يومي ، للاحتفاظ بالماء في قلب شعرك ، سيكون من الأفضل استخدام الزيوت النباتية السميكة والزبدة مثل زيت الخروع ، زيت الزيتون ، إلخ.

Ecrire un commentaire

Tous les commentaires sont modérés avant d'être publiés

متمكيوش شعركم عالجوهم​

Narae + Elie مؤسسا Artifact